رابط المحبة

إن رابط المحبة هو الذي يجعل المحبين قلبا خفّاقا واحدا، بنبضاته تحيا البيئة وتستقيم وتنتظم، ومثل هذا الأمر لا يتحقّق إلا بتضحية الغالي والنفيس.

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]

شجرة الدنيا

بالخير والجمال والصدق تحيا الفضيلة، وتورق شجرة الدنيا، وتزدهر القيم والمثل، وإن العالم سائر نحو هذه القيم عاجلاً أم آجلاً، ولا أحد يستطيع إعاقة سيره دون هذا الهدف المرموق..

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]

الأفكار والآراء

جُدْ بالأفكار الجديدة والآراء السديدة.. كن سبّاقا في كل شيء؛ مِعْوانا في الأزمات، مِقْداما في الملمّات.. ولكن إياك أن تَعْظُم في عين نفسك وتكبُر “أناك” حتى تسد الآفاق، فلا ترى غيرك ولا تعجب بسواك، فيتبدد إخلاصك، ويبطل عند الله عملك..

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]

العلم وماهية الإنسان

أشرف ما عرفته الأرض من علم فهو ذلك العلم الذي يغوص في ماهية الإنسان، وغايات وجوده وأسرار أكوانه وعوالمه، وكل علم دون ذلك فهو إلى الجهالة أقرب، وفي العماء أبعد..

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]

About The Author

عالِم ومفكِّر تركي ولد سنة 1938، ومَارَسَ الخطابة والتأليف والوعظ طِيلة مراحل حياته، له أَزْيَدُ من 70 كتابا تُرْجِمَتْ إلى 40 لغة من لغات العالم. وقد تَمَيَّزَ منذ شبابه المبكر بقدرته الفائقة على التأثير في مستمعيه، فدعاهم إلى تعليم الأجيال الجديدة من الناشئين والشباب، وَبَذْلِ كلِّ ما يستطيعون في سبيل ذلك.

Related Posts