ميلاد فخر الكائنات

إن ميلاد فخر الكائنات ميلاد للإنسانية كافة. فقبل تشريفه كانت الدنيا في مأتم عام. وبفضله تميز النور عن الظلام، وتحول الكون إلى كتاب يقرأ، فكأن كل شيء قد بعث من جديد.

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]
يا خميرة الفضيلة

يا خميرة الفضيلة، يا غَمامَة طُهرٍ تسبح في الفضاء! هيا اهطلي علينا خيراً وَجَمالاً وصدقاً. فالدنيا إليكِ ظامئة، فقد آن أوانُك وأظلَّ زمانُك.

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]
رسالته صلى الله عليه وسلم

إن رسالته صلى الله عليه وسلم عالمية، وكل إنسان ينهل منها حسب سعة قلبه وشمولية قابليته. وذلك بسبب فطرية رسالته، وكون الأحكام التشريعية فيها موافقة للسنن الكونية وملائمة للطائف الإنسان القلبية والروحية والعقلية.

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]
احتضان النبي صلى الله عليه وسلم

لقد احتضن النبي صلى الله عليه وسلم برسالته الإنسانيةَ، بل الوجود كله بالحب، وإن حبه الواسع وشفقته الشاملة لم تبق في إطار الكلام أو بطون الكتب، بل سرعان ما انعكست في الحياة بكل معانيها وأبعادها.

[gdlr_divider type=”solid” size=”50%” ]
خطاب النبي صلى الله عليه وسلم

خاطب النبي صلى الله عليه وسلم الناس جميعا خطابا يعلو على جميع المشارب والثقافات، ولكن بأسلوب فائق الروعة لا يحرج أحدا ولا يخدش مشاعره، فيؤثر في النفوس المهيأة ويوقظها.

About The Author

عالِم ومفكِّر تركي ولد سنة 1938، ومَارَسَ الخطابة والتأليف والوعظ طِيلة مراحل حياته، له أَزْيَدُ من 70 كتابا تُرْجِمَتْ إلى 40 لغة من لغات العالم. وقد تَمَيَّزَ منذ شبابه المبكر بقدرته الفائقة على التأثير في مستمعيه، فدعاهم إلى تعليم الأجيال الجديدة من الناشئين والشباب، وَبَذْلِ كلِّ ما يستطيعون في سبيل ذلك.

Related Posts